دلوعهـ عضو نشيط
عدد المساهمات : 239 تاريخ التسجيل : 12/09/2009 الوظيفة : طالبه
| موضوع: جميع مشاكل السيارات وحلولها الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:48 pm | |
| نقدم لكم هنا عرضا مبسطا لاهم المشاكل التى تعانى منها سياراتك
وحلولها البسيطه والسريعه ......................... .........
مشاكل ناقل الحركه
هل من الضروري تغيير زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي (الجير) ومتى يغير؟ معظم الكتب التي تأتي مع السيارات تقول أنه لا داعي لتغيير هذا الزيت!! يعلق أحد الخبراء على هذا القول بسخرية فيقول: هذا صحيح، لذلك محلات بيع ناقل الحركة تجني ثروات طيبة من بيع ناقل الحركة ينصح هذا الخبير تغيير زيت ناقل الحركة مع الفلتر كل حوالي 50000 كم للسيارات القديمة.
لماذا نحتاج إلى تغيير زيت ناقل الحركة؟
ناقل الحركة الأوتوماتيكي، يولد حرارة بسبب الاحتكاك. الحرارة هذه تتولد بسرعة عند البدء في الحركة. في الأحوال الاعتيادية قد تصل الحرارة إلى 75 درجة مئوية وهي الحرارة التي عندها يؤدي ناقل الحركة عمله بسلام. لو أن الحرارة تظل دون هذا المستوى لكان من المحتمل أن يظل الزيت صالحا حتى أكثر من 160 ألف كيلومتر. ولكن ترتفع الحرارة أحيانا أكثر من 75 درجة مئوية مما يتسبب في اهتراء الزيت. في أحيان كثيرة، حتى وفي القيادة في الأحوال الاعتيادية، قد ترتفع الحرارة أكثر من المعدل الآمن وهنا تبدأ المشاكل حيث يبدأ الزيت في التأكسد، ويفقد خواصه الطبيعية فلا يعمل بالشكل المطلوب. وعندئذ تتآكل الأجزاء الداخلية في الناقل. في مرحلة ما، يمكن توضيب الناقل، ولكن في أحيان أخرى قد لا يكون هذا الأمر متاحا وقد تحتاج إلى تغيير الناقل يمكن القول أن كل ارتفاع في درجة الحرارة بمقدار 10 درجات قد يؤدي إلى نقصان الزيت لنصف عمره الإفتراضي فمثلا عند القيادة وحرارة الزيت 90 درجة مئوية فإن عمر الزيت سوف ينقص إلى 80000 كيلو متر. وسوف ينقص عمر الزيت إلى 40000 كيلومتر لو أن الحرارة ارتفعت إلى 104 درجة. وسوف لن يعمر الزيت إلى أكثر من 1600 كيلومتر فقط لو أن الحرارة كانت 150 درجة حسب تقرير فإن 90 في المائة من مشاكل الناقل سببها الحرارة المرتفعةما الذي يسبب ارتفاع حرارة الزيت
التحميل الثقيل وخاصة السحب، صعود الجبال، القيادة بسرعة عالية خاصة في الأيام الحارة، التوقف باستمرار، مشاكل في التبريد مثل نقص سائل التبريد، مشاكل في مروحة التبريد أي من الزيوت يجب أن يستخدم؟
كل شركة توصي بنوع من معين من الزيت. لذا يجب أن يرجع إلى النوع الذي توصي به الشركة حيث أن استخدام زيت خاطئ قد يؤدي إلى ألا يعمل ناقل الحركة بالشكل المطلوبتغيير الزيت
تغيير زيت ناقل الحركة عملية مملة. يجب الانتباه إلى أن الزيت لا يتعدى الحد المسموح به. حيث أن الكثير من الزيت يؤدي إلى نتائج عكسية يتبع^^ ^^^ ^ | |
|
دلوعهـ عضو نشيط
عدد المساهمات : 239 تاريخ التسجيل : 12/09/2009 الوظيفة : طالبه
| موضوع: رد: جميع مشاكل السيارات وحلولها الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:52 pm | |
| مشاكل التكييف لماذا لا يبرد المكيف جيدا؟ هناك أكثر من احتمال! بعض هذه الاحتمالات يمكن لصاحب السيارة التأكد منها ومعالجتها. والبعض الآخر يحتاج إلى فني
أولا: قد يكون الفريون ناقصا
ثانيا: قد يكون المكثف متسخا. المكثف يقوم بتبريد الفريون المضغوط بعد أن يخرج من الكمبرسر ليتحول بعد ذلك إلى سائل. حينما يتسخ المكثف بالأوراق الصغيرة والأجسام الغريبة التي تأتيه من الخارج يقل الهواء الداخل إليه مما يؤثر سلبيا على التبريد. تنظيف المكثف يساعد في زيادة التبريد
ثالثا: عطل مروحة المكثف
رابعا: اختلاط الفريون مع الهواء الخارجي. يسبب هذه المشكلة تهريب أو عطل في أجهزة التكييف خامسا: انسداد المواسير سادسا: أعطال ميكانيكية
كيف يمكن تحديد إذا كان الفريون ناقصا؟
هناك أكثر من طريقة
أولا: وكما ذكرنا سابقا، عدم كفاءة المكيف ثانيا: بعض اجهزة التكييف يوجد بها عدسة يمكن من خلالها معرفة إذا كان الفريون ناقصا أم لا. إذا كنت ترى فقاعات أو ما يشبه الضباب من خلال العدسة فمعنى ذلك أن الفريون ناقص ثالثا: وجود بعض النداوة المتكونة من الزيت في أي مكان في الجهاز فمعنى ذلك أن هناك تهريب للفريون
رابعا: أفضل طريقة لمعرفة إن كان الفريون ناقص أم لا هي بالطبع باستخدام أجهزة مخصصة لهذا الغرض و يجب ان تكون موجودة عند اي فنييتبع ^^^ ^^ ^ ^ | |
|
دلوعهـ عضو نشيط
عدد المساهمات : 239 تاريخ التسجيل : 12/09/2009 الوظيفة : طالبه
| |
احلاهم واتحداهم مشرفة قسم حواء
عدد المساهمات : 325 تاريخ التسجيل : 14/08/2009 العمر : 32 الوظيفة : طالبه
| موضوع: رد: جميع مشاكل السيارات وحلولها الأحد نوفمبر 29, 2009 6:55 pm | |
| | |
|
الماسه وتحب الوناسه مشرفة قسم الأزياء
عدد المساهمات : 312 تاريخ التسجيل : 14/08/2009 العمر : 30 الوظيفة : ما عندي وظيفه لساتني طالبه
| موضوع: رد: جميع مشاكل السيارات وحلولها الأحد نوفمبر 29, 2009 6:57 pm | |
| | |
|